©2018 The NRC All Rights Reserved

المركز الوطني للتأهيل ينظم محاضرة "السعادة في العمل التطوعي" للمرضى

نظم المركز الوطني للتأهيل مؤخراً وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محاضرة بعنوان " السعادة في العمل التطوعي" وذلك ضمن فعاليات المسؤولية المجتمعية ، حيث تم تخصيصها للمرضى بالمركز، قدمتها الأستاذة/ نوف الحوسني. للمرضى بالأقسام الثلاثة (القسم الطوعي، القسم غير الطوعي، العيادة الخارجية)، وأقيمت المحاضرات على مدى ثلاثة أيام وفق البرنامج الذي تم إعتماده من قبل الفريق الطبي والعلاجي بالمركز.

وأضافت الأستاذة/ نوف الحوسني من هيئة الهلال الأحمر، أن المحاضرة تتضمن بداية ظهور العمل التطوعي ونشأة الحركة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الاغاثية. كما القت المحاضرة الضوء على رائد العمل الإنساني المغفور له بأذن الله تعالى (الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان)، ودورة الكبير في ترسيخ مبادئ العمل التطوعي.

وكذلك شملت المحاضرة المبادئ الأساسية المعمول بها بالعمل التطوعي، وذلك لتحقيق أهدافها، وأيضاً أبرز المبادرات التي يتم تبنيها وفقاً لأهميتها، ومفهوم التطوع والحاجة للعمل التطوعي، وأهميته في الإسلام، وما هي أهم الصفات التي يجب توافرها في الشخص المتطوع، وما هي حقوقه وواجباته، وما هي محظورات العمل التطوعي.

وفي هذا الإطار صرح د. علي المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والبحوث والمتحدث الرسمي بالمركز بأن هذه المحاضرة تأتي في إطار سلسلة المحاضرات لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتعميقها لدى المرضى الذين يتلقون العلاج بالمركز، وتشجيع العمل التطوعي، وتوجيه طاقاتهم وإستثمارها على نحو يكفل لهم المشاركة الفعالة لخدمة المجتمع والإنسانية. وفي نهاية سلسلة المحاضرات أشاد الجميع بالمحاضرة التي كانت لها دور كبير في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي.