فريق العمل التخصصي

تاريخ النشر: 14-09-2013 | A- A A+

دأب المركز الوطني للتأهيل على استقطاب الكوادر الطبية والادارية المتميزة في هذا المجال، فبذلوا جهوداً جبارة في البحث عن الخبرات وشحذها وتوفير التدريب اللازم والدورات التخصصية على مستوى عالمي .. التي اثمرت دون شك في النهوض باكبر مركز متخصص في علاج وتاهيل مرضى الادمان في المنطقة ..

د. طارق محمود سامي عبد الجواد
مدير إدارة العلاج والتأهيل

بدا مسيرته العلمية بشهادة بكالوريوس الطب التي حاز عليها عام 1981 من جامعة القاهرة ومن ثم تخصص في علم الأعصاب والطب النفسي حيث نال شهادة الماجستير عام 1985 من نفس الجامعة، ومن ثم اتجه الى جامعة لندن ليحصل على شهادة الدبلوم في سلوك الإدمان عام 1987 وبعدها حصل على شهادة مهنية في الادارة الصحية من جامعة القاهرة عام 2005 ويتابع اهتمامه بالادمان ليحصل على شهادة isam من جامعة كالجاري في كندا عام 2006 شغل مناصب عدة في حياته العملية حيث كونت له خبرة في ميدان عمله ...


السيدة سامية المعمري
مدير إدارة التمريض

تلقت تعليمها في الامارات، وتخرجت من جامعة الشارقة في عام 2003 بشهادة البكالوريوس في علوم التمريض، ومن ثم حازت على ماجستير في إدارة الجودة من جامعة ولونغونغ - دبي في عام 2007 ، وواصلت انجازاتها العلمية في مدرسة جونز هوبكنزبلومبرج للصحة العامة - أبو ظبي لتحصل على شهادة الماجستير في برنامج الصحة العامة في إدارة الرعاية الصحية و القيادة لإمارة أبوظبي في عام 2011 وقامت بتحضير الدكتوراه للبرنامج في نفس الجامعة.
تولت عدة مناصب مهمة منها:

مدير وحدة أمراض الكلى في مستشفى زايد العسكري - أبوظبي
نائب المدير بالنيابة للتمريض في مستشفى زايد العسكري - أبوظبي


د. محمد عبد العظيم السيد
رئيس قسم علم النفس

حصل على بكالوريوس اداب علم النفس عام 1980 من جامعة عين شمس في القاهرة - مصر، الحقها بشهادة الماجستير في علم النفس التجريبي من كلية الآداب والعلوم في جامعة بول -ولاية منسي انديانا- الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في عام 1983، وشهادة ماجستير العلوم والمعلومات والتواصل العلمي من كلية الدراسات العاليا في عام 1988.

نال شهادة الدكتوراه في علم النفس من جامعة هاوارد - واشتطون الولايات المتحدة الاميركية عام 1993، واختتم مسيرته العلمية بشهادة الدكتوراه التخصصية في علم النفس الإكلينيكي من علم النفس من معهد فورست لعلم النفس- الولايات المتحدة الاميركية حاز على عضويات و رخص عالمية اهمها (AAHB), (APA)... وامتدت مسيرته وخبراته العملية لاكثر من 30 عاما في مجال علم النفس


د. سامي عبد القوي
استشاري نفسي سريري

بدا مسيرته العلمية بشهادتي الباكالوريوس في علم النفس والاخرى في الدواء والجراجة من جامعة عين شمس - مصر ،وواصل الدراسات العاليا حيث حصل في عام 1986 على شهادتي الماجستير في علم النفس السريري واخرى في علم الأعصاب والطب النفسي من جامعة عين شمس - القاهرة - مصر، وتابع دراساته العليا ليحصل في عام 1989 على شهادة الدكتوراه في علم النفس السريري من نفس الجامعة.

اثرى علومه ودراساته بمسيرة عملية تمتد لاكثر من 30 عاما في مجال تخصصه


السيد/ محمد الحوسني
مدير إدارة العمليات

تخرج من جامعة الامارات بشهادة الباكالوريوس في الخدمة الاجتماعية عام 2000 ومن ثم حصل على شهادة الماجستير من جامعة الاردن عام 2008، وعزز خبراته بالمشاركة في الكثير من الدورات وورش العمل والمؤتمرات اضافة الى خبراته العملية التي تزيد عن 12 عاما في هذا المجال


الدكتور / أحمد الكاشف
رئيس قسم البحوث والدراسات

الدكتور الكاشف هو مدير قسم الأبحاث بالمركز الوطني للتأهيل بأبوظبي ،  و هو طبيب نفسي و إخصائي في طب الإدمان معتمد من قبل البورد الأمريكي.
و استكمل فترة التدريب و التخصص في مجال الطب النفسي  في سنة 1990 بجامعة جنوب كارولاينا و جامعة ماريلاند ، و إثر ذلك أتم فترة زمالة في طب النفس و الأعصاب بالمعهد الوطني للصحة العقلية في سنة 1992 و عمل بعد ذلك كعضو زمالة كبير بفرع طب النفس و الأعصاب التابع للمعهد الوطني للصحة العقلية. و في سنة 1997 إنتقل إلى المعهد الوطني لسوء استخدام المخدرات كمسؤول لفرع الإختبارات السريرية في قسم تطوير الأدوية لغاية سنة 2010.
و يشغل الدكتور الكاشف أيضا منصب أستاذ مساعد في قسم الطب بجامعة جورج واشنطن و تركز أبحاثه و منشوراته في مجال الفارماكولوجيا النفسية ( دراسة الآثار النفسية للعقاقير والأدوية) الخاصة بالإدمان و البيولوجيا العصبية و أمراض العقل.


الدكتور/ أحمد يوسف علي
رئيس قسم الطب النفسي

الدكتور أحمد يوسف علي حاصل على بكالوريوس طب و جراحة ، و عضو بالمعهد الملكي لطب النفس و زميل بالمعهد الملكي لطب النفس .
الدكتور علي استشاري في طب النفس و رئيس قسم طب النفس بالمركز الوطني للتأهيل، إلتحق بالمركز سنة 2002 كعضو ضمن الطاقم المؤسس للمركز. عمل بالمملكة المتحدة  و تدرب على البرنامج التدريبي الخاص بطب النفس بكلية الطب التابع بمستشفى ساينت جورج التابع لجامعة لندن خلال الفترة الممتدة بين 1994 و 2000. شغل منصب زمالة بحث بكلية الطب و أشرف على مادة نظرية العقل و ممتحن في الطب النفسي من 1996 و إلى 2000. و أصبح عضوا بالمعهد الملكي للطب النفسي في سنة 2001 و انتخب لمنصب زمالة المعهد في سنة 2013.
عين كرئيس لقسم العلاج و التأهيل من سنة 2007 و إلى غاية 2011 و شغل منصب المدير الطبي للمركز الوطني للتأهيل من سنة 2007 و إلى غاية 2011.
و الدكتور علي متخصص في عيادات الإقلاع عن التدخين على وجه الخصوص و يساهم بشكل دوري في مجال الإختصاص عبر مواد معتمدة كما ساهم ضمن مجهود دولي في كتابة و تحضير و نشر  مجلة "إرشادات حول الإقلاع عن التدخين في إفريقيا و الشرق الأوسط لسنة 2012".  و يساهم بشكل دوري عبر وسائل الإعلام في المجهودات الرامية للنهوض بالوعي العمومي حول الإدمان.
و يشغل الدكتور علي حاليا منصب محرر جريدة علاج تعاطي المؤثرات العقلية، فيلادلفيا، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية و هو عضو بالجمعية الأمريكية لطب الإدمان.


منصور مبروك شوقى عبد الحميد
طبيب نفسى متخصص، المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي

نال شهادة البكالوريوس في الطب من جامعة اسيوط عام 1998ومن ثم اكمل رسالة الماجستير في علم الأعصاب والطب النفسي من نفس الجامعة عام 2003 وفي 2005 ابتعث الى لوس انجلوس - جامعة كاليفورنيا للتدريب في علاج الادمان "برنامج اساءة استخدام المواد الكيميائية المتكاملة " وفاز بجائزة أفضل بحث في الطب النفسي في مصر للأطباء النفسيين الشبان الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما.
ثم نال درجة الدكتوراة في الطب النفسي و الإدمان من جامعة أسيوط ، 2009 أجري عدد من الأبحاث و المقالات المنشورة ( المؤلف المشارك ) في نشر في المجلات الدولية من علاج الإدمان والبحوث.
واهتم بحضور ورش العمل والمؤتمرات الدولية في علاج الإدمان والبحوث شغل عدة مناصب منها مستشار ومحاضر في الطب النفسي الإدمان في جامعة أسيوط

عودة للأعلى

  عداد الزائرين