الرؤية، الرسالة، القيم

تاريخ النشر: 27-08-2013 | A- A A+

الرؤية:
” مركز رائد ومتميز في تقديم خدمات الوقاية والعلاج والتأهيل من الإدمان“.

الرسالة:
يسعى المركز الوطني للتأهيل لتقديم خدمات متميزة في مجال الوقاية، العلاج والتأهيل من الإدمان لتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع مع مراعاة القيم واحترامها، وسيتم تحقيق ذلك من خلال:

  1. توفير وتطوير برامج علاجية شاملة ومتخصّصة.
  2. إنشاء وتطوير برامج وقاية علمية للفئات العمرية كافة، والمبنيّة على تفهم الأسباب المؤدية إلى الإدمان لدى مختلف هذه الفئات.
  3. التعاون مع الشركاء في القطاعيْن العام والخاص لنشر التوعية ودعم التشريعات ذات العلاقة وتوفير برامج التأهيل.
  4. بناء قدرات وطنية في مجال علاج الإدمان وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في المجال.
  5. خفض العبء المرضي للإدمان على الصعيديْن الاقتصادي والاجتماعي.

القيم:

الاحترام:
يحتاج مريض الإدمان إلى الشعور بالإحترام لدعم نتائج التعافي، التي تشمل حسن المواطنة، أي احترام الواجبات والمعرفة بالحقوق كمواطن فاعل في المجتمع.

السرية:
يعتبر الخوف من الملاحقة القضائية والحرج الاجتماعي من الحواجز الرئيسة لطلب العلاج؛ لذا فالسرية من أهم قيم المركز لتحفيز طلب العلاج.\

التعاطف: 
يتعرض مرضى الإدمان إلى العديد من الأضرار النفسية والاجتماعية والعضوية، ويصعب نجاح التعافي في غياب الإهتمام بالمرضى وإظهار التعاطف معهم لكونهم معرضين للوصمة الاجتماعية.

خدمة المجتمع:
يهدف المركز إلى خدمة المجتمع، من خلال دوره في مجال الوقاية والعلاج من الإدمان،  حيث يسعى إلى خفض العبء المرضي للإدمان والضرر الناتج عنه على مستوى الفرد والعائلة والمجتمع.

الجودة:
يحرص المركز على تقديم خدمات علاجية وتأهيلية وأخرى تدريبية بأعلى المعايير العالمية؛ لذلك فإن الجودة من المعايير اللازمة في عمل المركز، بالإضافة إلى أن المركز يتبنّى العلاجات الفعالة والتي تم إثباتها علميا في علاج الإدمان و ذلك لوجود الكثير من المقاربات غير العلمية.

عودة للأعلى

  عداد الزائرين