مذكرة تفاهم بين الداخلية والوطني للتأهيل لمساعدة نزلاء العقابية والإصلاحية

تاريخ النشر: 29-12-2016 | A- A A+

مذكرة تفاهم بين الداخلية والوطني للتأهيل لمساعدة نزلاء العقابية والإصلاحية

وقعت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في وزارة الداخلية والمركز الوطني للتأهيل في أبوظبي مذكرة تفاهم بشأن تأهيل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية " فئة المواطنين " ودمجهم في المجتمع وذلك ضمن فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الخامس الذي يقام حاليا في المركز الثقافي في رأس الخيمة.

وقع المذكرة عن وزارة الداخلية العميد حمد خميس الظاهري نائب مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية فيما وقعها عن المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي الدكتور حمد عبدالله الغافري مدير عام المركز. شهد توقيع المذكرة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل الوزارة واللواء علي عبدالله علوان قائد عام شرطة رأس الخيمة إضافة إلى المدراء العامين ومديري إدارات المؤسسة العقابية والإصلاحية بالدولة وعدد من كبار الضباط بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

تأتي المذكرة دعما لمسيرة العمل الإنساني والاجتماعي وانطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة بتضافر الجهود بما يساهم في رفعة دولة الإمارات وتطور منظومة الخدمات المقدمة لجميع شرائح المجتمع وتنفيذا للخطط الإستراتيجية لكلا الجانبين وسعيا نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل مستويات الخدمة الاجتماعية وتقديم خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الاضطرابات الناتجة عن تناول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية من نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية من المواطنين بهدف إعادة دمجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم .

وتركز مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية والمركز الوطني للتأهيل في أبوظبي لتقديم العون والمساعدة للنزلاء من المواطنين وإجراء الفحوص اللازمة والتثقيف الصحي للقضاء على حالات الإدمان وعلاجها والوقاية منها والتعاون في تنفيذ حملات للتوعية والتثقيف الصحي والنفسي للنزلاء.

وتتضمن المذكرة تسهيل وتبسيط إجراءات الفحص الطبي والنفسي وعلاج حالات الإدمان على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والتواصل والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة وتبادل المعرفة والخبرات المؤسسية والدراسات على المستويات كافة بما في ذلك الزيارات والاجتماعات المشتركة ضمن مجالات عمل واختصاص الطرفين إضافة إلى التعاون بينهما في تنفيذ وتنظيم المؤتمرات والندوات وحملات التوعية والتثقيف الصحي والنفسي للنزلاء وفق الخطط العامة لكلا الجانبين.

عودة للأعلى

  عداد الزائرين